رياضة

الإنجازات النسبية للدول الفائزة بميداليات أولمبية

عدد الميداليات بالنسبة لعدد السكان (نصيب المليون نسمة من الميداليات)

بالرغم من أن الولايات المتحدة تصدرت مرة أخرى جدول الميداليات الرسمي في أولمبياد باريس 2024، إلا أن هناك بعض الدول الأقل شهرة التي تفوقت على وزنها بشكل كبير في الحدث الذي يقام كل أربع سنوات.

فإذا أخذنا في الاعتبار عدد السكان، فإن حصيلة الميداليات التي حصدتها الولايات المتحدة والتي بلغت 126 ميدالية من كل الأنواع تضع البلاد في المرتبة 48 بواقع 0.37 ميدالية لكل مليون نسمة، وهو أعلى كثيرا من الصين التي حصدت 0.06 ميدالية لكل مليون نسمة بالنظر إلى أنّ عدد سكانها 1400 مليون نسمة، لكنه يتخلف كثيرا عن العديد من الدول الأخرى، بما في ذلك نيوزيلندا وأستراليا وهولندا، وهي الدول التي تتفوق باستمرار على حجمها في الألعاب الأولمبية.

وليس من المستغرب أن الدول التي تتصدر قائمتنا، وهي غرينادا ودومينيكا وسانت لوسيا، يقل عدد سكانها عن 200 ألف نسمة، مما يجعل ميدالياتها 2 و1 و2 على التوالي بارزةً بين الدول التي يزيد عدد سكانها عدة مرات عن هذا العدد.

ومع عدد سكان يبلغ 26.7 مليون نسمة، تعد أستراليا أكبر دولة في صدارة جدول الميداليات المعدل حسب السكان. وقد فازت البلاد بـ 53 ميدالية، بما في ذلك 18 ميدالية ذهبية، في باريس، ويرجع ذلك في المقام الأول ولكن حصريًا إلى قوتها في مسابقات السباحة، حيث فاز الرياضيون الأستراليون بـ 18 ميدالية، بما في ذلك 7 ميداليات ذهبية، كما أنّ أستراليا تحتل موقعًا متقدمًا في الترتيب العام وهو الرابع متفوّقةً على فرنسا المستضيف.

اقرأ أيضًا ماذا تعني حركة العض على الميدالية أثناء التتويج في الأولمبياد؟

أيضًا هولندا التي تحتل المركز السادس بالترتيب العام، هنا تحتل المركز السابع في الترتيب النسبي.

الإنجازات النسبية للدول الفائزة بميداليات أولمبية
الترتيب العام في الأولمبياد
زر الذهاب إلى الأعلى