اليوم العالمي

يوم النقطة العالمي

15 أيلول سبتمبر يوم النقطة العالمي

في الخامس عشر من أيلول سبتمبر 2003، أصدر مؤلف ورسام كتب الأطفال بيتر إتش رينولدز كتابه “The Dot“. في القصة، شعرت فاشتي بأنها لا تستطيع الرسم – لكن معلمتها لمادة الرسم لم تقبل ذلك وقالت لفاشتي: “فقط ارسمي نقطة، وانظري إلى أين ستأخذك”. لذا، قامت برسم نقطة صغيرة. وفي اليوم التالي، فوجئت فاشتي بوجود ورقتها على جدار الصف، لقد كانت فاشتي فخورة جدًا بعملها لدرجة أنها بدأت في برسم أنواع مختلفة من النقاط.

في النهاية، تمكنت فاشتي من نقل الدرس حول الثقة الذي تعلمته من معلمتها إلى شخص آخر. قد تكون النقطة صغيرة، لكنها طريقة قوية لإظهار فرديتك وإبداعك الفريدين. وهذه هي القصة الملهمة للبدء بيوم النقطة العالمي.

ألهمت “النقطة” ملايين الأطفال والبالغين. يستخدمها المعلمون كطريقة لتشجيع الإبداع وغرس الثقة في الطلاب. في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول 2009، قام أحد المعلمين في ولاية آيوا، تيري شاي، بتقديم الكتاب إلى جميع طلابه في الفصل. وقد أدى هذا إلى الاحتفال باليوم العالمي للنقاط كل عام في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول. ويحتفل الملايين من المعلمين والطلاب في مختلف أنحاء العالم بتدفق الإبداع والشجاعة. ولقد بلغ التأثير الواسع النطاق لكتاب “النقطة” حد الاحتفال به في 192 دولة من قبل أكثر من 19 مليون شخص!

وهناك أيضًا موقع إلكتروني “نادي النقاط“، والذي يعمل كمورد مجاني للمواد القابلة للتنزيل والمطبوعات مثل شهادة المشاركة الرسمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى